القائمة الرئيسية

الصفحات

افكار مشاريع بسيطة وصغيرة وغير مكلفة للشباب



افكار مشاريع بسيطة وصغيرة وغير مكلفة للشباب




افكار مشاريع بسيطة وصغيرة وغير مكلفة للشباب


سوف نقدم لكم مجموعة من المشروعات الصغيرة والغير مكلفة للشباب نتمنى ان تنال أعجابكم وقد تحتاج الي رأس مال بسيط ويكون تأسسها فى مقدرة اى شاب فى بداية حياتة وفى ظل الظروف الحالية وانخفاض فرص العمل فى المجال الحكومي قد يلجأ الشباب إلى التفكير فى عمل مشروع خاص بة ويكون له دخل خاص بة 

-مشروع توزيع الخضار والفواكه 

وقد تحتاج بعض الفنادق أو جميعها إلى موزيعين للحصول الى احتياجات المطعم من الخضار والفاكهة ويكون ذلك بصفة منتظمة  ويجب توافر لدى الشخص عربة لتوزيع احتياجات الفنادق والمطاعم والكافيهات ويشترط أن يكون الشخص لدية علاقات اجتماعية جيدة حيث ان هذا المشروع يعتبر مربح وغير مكلف ولا يحتاج كثير من المال يشترط وجود السيارة.

-مشروعات الرعاية او الاهتمام بالاطفال 

حيث تكون بعض الاسر العاملة ليس لديها وقت للجلوس مع أطفالها التفرع لهم ورعايتهم وفى هذة الحالة قد يلجأ واو او يبحثوا الى مرافق يجالس اويرافق اطفالهم داخل المنزل لحين العودة من العمل وقد لا يحتاج هذا المشروع اللى رأس مال نهائي وغير مكلف ويعتبر فرصة عمل الشرط الوحيد في هذا العمل ان يكون أمين على الاطفال فى حال غياب الاب والام عن المنزل.

-مشروع مطعم متحرك للوجبات السريعة 

ويعتبر من المشاريع الناجحة جدا ويتطلب فى هذا المشروع اختيار المكان المناسب الذى سوف يحقق من خلالة مستوى عالي من المبيعات واختيار اماكن مناسبة للوقوف بالعربة مثل مثلا اماكن التجمعات اوعند الجامعات وان يضم المشروع الكثير من الوجبات وخاصة التي يكون عليها طلب عالى ومحبوب لدة الشباب ويجب توافر بعض المشروبات الساخنة والباردة اي يجب التخطيط الجيد قبل البدء فى المشروع.

_مشروع منظم رحلات او مناسبات

يعتبر اولابد ان يتوافر فى الشخص الذى يرغب في عمل هذا المشروع الى مهارة وقدرة يكون لدية القدرة علي عمل برامج مميزة ومختلفة لاجتذاب اكبر عدد من الافراد وهذ المشروع يتطلب رأس.

-المشروعات الخاصة بالمشروعات اليدوية 

يتطلب ذلك الي وجود موهبة وان يكون مبتكر بحيث يكون مميز فى المجال ولتطوير الشخص فى هذا المجال علية بالبحث عن الفيديوهات الموجودة على اليوتيوب عن مجال المشغولات ومعرفة الافكار الجديدة فى المجال ومعرفة كل ماهو جديد ويقوم بأنشاء صفحة فيس وتشيرها على مواقع التواصل الاجتماعى او القيام بفتح محل صغير لعرض الاعمال الذى قام بتصنيعها او القيام بتسوقيها وتوزيعا على الاماكن المتخصصة ببيع المشغولات.


-المشروعات الخاصة بتنظيم الحفلات والمناسبات

ويتتطلب ذلك مكان مناسب وتجهيزه ويعتبر من المشروعلا الناجحة والمميزة جدا وتحقق داخل مناسب ومربح حيث يتم استخدمها  لعمل الكثير من الحفلات مثل مناسبات الافراح واعياد الميلاد  ويقوم باعداد فريق متخصص من التصوير ومراعاة المكان حتى يتمكن من تقديم خدمه متميزة ومتقدمة وان يقوم بعمل بعض الدعاية الاعلانية بطبع مجموعة من الكروت وتوزيعها فى الاماكن القريبة من القاعة حيث أن التخطيط الجيد يؤدى الي نجاح المشروع وتميزة.

-المشروعات الخاصة بتعبئة وتغليف السلع والمواد الغذائية 

حيث يقوم الشخص بشراء الماكينة الخاصة بتعبئة وتغليف السلع والمواد الغذائية مثل السكر والارز والبقوليات بأختلاف أنوعها ويقوم بتوزعها على الاماكن المختصة بها بعد تغليفها ويقوم بتوزيعها على المتاجر الكبيرة وبيعها لهم بسعر الجملة حتى يتم الاقبال عليها وشرائها.

-المشروعات الخاصة بتربية الطيور فى المنزل

وتعتبر مشاريع تربية الطيور بأختلاف أنوعها من المشاريع المربحة ولكن يجب العناية بهم حتى ينجح المشروع ونحقق من خلالة اكبر ربح ممكن كل ما يجب توافرة هو المكان المناسب للتربية وتقديم الرعاية المناسبة.

المشروعات الخاصة بالمعطرات وخاصة معطرات الجو

حيث نحتاج استخدام المعطارات الخاصة بالجو فى المنزل للشعور برائحة جميلة ومميزة والكثير من ربات البيوت يفضلون استخدام معطرات الجو بأختلاف أنواعها كل ماعليك شراء كميات من المعطارت التى عليها اقبال شديد وتوزعها على المحلا ت التجارية الكبيرة او العمل كموزع من الشركات المختصة بمجال المعطارت وتوزيعها على أماكن بيع الجملة وقد يشترط لذلك عربة لنقل البضاعة. 

-عربة توصيل للاماكن البعيدة او المطارات

يشترط ذلك وجود سيارة خاصة بك وان تكون متمكن من القيادة كل ما عليك فعلة هو استقبال الذين يأتون من الخارخ الى داخل البلد. 

المشروعات الخاصة بعربة بلح الشام والزلابية

يعتبر من المشروعات المربحة جدا وان هذا المشروع لايحتاج الى كثير من المال وقد تستخدم فية امكانيات بسيطة ويمكن تعلمة بسهولة .

-المشروعات الخاصة بالتجارة بالشباشب البلاستيك

هذا المشروع يعتبر بسيط جدا ويمكن لاى شخص البدء فى هذا المشروع ولا يتتطلب تعليم عالى اومتوسط ويوجد اقبال شديد علية باشتمرار من جانب الناس ولا يخلو بيت من استخدام الشباشب البلاستيك.

المشروعات الخاصة بالاكسسورات والهدايا

يعتبر من المشروعات المربحة جدا وعند البدء فى هذا المشروع عليك القيام بأختيار المكان المناسب حيث يتوقف احتيار المكان عللى نجاح المشروع ا ولاء وقد يوجد أقبال شديد من جانب الشباب والبنات لشراء كل جديد فى عالم الاكسسورات وشراء الهدايا التذكرية بصفة مستمرة ولذلك يعتبر من المشروعات المربحة.

-المشروعات الخاصة بالتجارة بالملابس المستوردة أو البلات 

حيث قد يصل الربح فى هذا المشروع الى النصف بالنصف حيث تقوم بالبحث عن الاماكن التى تقوم ببيع البلات والتجارة فيها يعتبر من المشروعات المميزة جدا.

- المشروعات الخاصة بالعمل بالتجارة فى العقارات

تعبر تجارة العقارات مربحة جدا وقد يشرط ذلك توافر راس مال مناسب حتى لو تم الدخول فى البداية برأس مال بسيط ومع مرور الوقت يتم زيادة المبلغ تدريجيا لانة فى النهاية قد يعود على الشخص بربح مناسب.

وفى النهاية نتمنى ان نكون افادناكم ونتمنى ان تقوموا بمشاركة منشورتنا عبر مواقع التواصل الاجتماعى حتى تصل الى أكبر عدد ممكن من الافراد الذين برغبون فى عمل مشاريع خاصة بكم وسوف نقوم بأذن الله بتقديم دراسات جدوى لمشروعات ناجحة وتقدمها لكم من خلال موقعنا لتعم الافادة للجميع ولاتنسوا ترك تعليق اسفل الموضوع اوبعض الملاحظات موفقين بأذن الله.

دمتم فى رعاية الله وحفظة.

افكار للمشاريع الصغيرة 

مشروعات صغيرة

الربح من المشروعات 

تعليقات