القائمة الرئيسية

الصفحات

افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة




افكار مشاريع 


افكار لبعض المشاريع الصغيرة المربحة جدا والغير مكلفة ،


لمن يرغب او يفكر بعمل مشروع 

خاص به وي نفس الوقت يكون مربح وتكون تكلفتة بسيطة جدا وقد يفكر الافراد بعمل مشاريع شخصية نظرا لعدم توافر فرص العمل المناسبة لهم وحتى لو توافرت فرص العمل لدى الاشخاص تكون المرتبات لا تغطى التزماتهم الشخصية وفى هذة الحالة قد يلجاؤ للمشروعات الخاصة التى تحقق لهم مكاسب تسد احتياجتهم ورغباتهم 


وسوف نقوم بعرض بعض المشاريع الصغيرة والمربحة جدا والتى تكون تكلفتها بسيطة جدا و قيام الفرد بعمل مشروع خاص به علية ان يقوم بعمل دراسة جدوى له 

للتأكد من نجاج المشروع فى المستقبل وأن الهدف من عمل مشروع خاص بك بجانب 

عملك الهدف منة زيادة الدخل وتلبية الاحتياجات الشخصية والكثير منا يقوم بعمل 

مشارعهم الشخصية بجانب عملهم مثلا فى المجال الحكومى ولذلك لتحقيق زيادة فى الدخل وسوف نقوم بعرض بعض افكار المشاريع الصغيرة بالتفاصيل للمهتمين اولمن يرغب بعمل مشروع خاص به . 

افكارلبعض المشاريع الصغيرة المربحة جدا والغير مكلفة ،j 

وقد يقوم الشباب بعمل المشاريع الصغيرة الغير مكلفة والتى تحقق ارباح عالية ويكون رأس مالها بسيط جدا 

وسوف نعرض عليكم بعض المشاريع وعليك بأختيار المشروع الذى يتناسب معة. 

-التسوق عن طريق العمولة :- 


مثل العمل فى مجال الملابس او مجال التغذية اومجال المواد الغذائية والاتفاق مع صاحب العمل على تسوق 

المنتجات التى يقوم الفرد ببيعها مقابل الحصول على نسبة من الارباح. 

-المشروعات الخاصة بتوصيل الطرود 


حيث ان مشروع الطرود يعتبر اسهل واسرع عن شركات الشحن لانها تحتاج الى وقت فى توصيل الطلبات لاصحابها انما انما المشروع الخاص بالطرود سريع جدا فى توصيل الطلبات للمنازل فاذا امتلك الشخص دراجه او عربة صغيرة قد يمكنة هذا الى توصيل الطرد وبسهولة وان يقوم بعمل دعاية لنفسة عن طريق طبع مجموعة من الكروت وتوزعها على الشركات وبعض الاماكن التى سوف يحصل من خلالها على عمل وممكن فى بداية المشروع يقوم هو بالعمل بنفسة وبعد مرور الوقت يقوم بجلب مجموعة من العمال ةدويقوم هو بالاشراف عليهم ويكون طبعا العمل والتوصيل فورى وبمقابل مادى نظرا لتوصيل المنتج او الخدمة فور طلبة .

ثالثا التصوير الخارجى:- 


ويكون من خلال اخد دورة تصوير وتعليم فن التصوير باحترافية والتاكد انة على مستوى عالى من الكفائة فى مجال التصور ويتم ذلك بعد اخذ الدورة طبعا تحت يد متخصص ويتم التصوير الخارجى طبعا فى الاماكن السياحية والحدائق وقاعات الافراح وكلما كان تصويرك مميز كلما زادت فرص العمل لديك ويمكن عمل فحة فيس ونشر بعض الصور عليها وعمل لها ترويج حتى يتمكن اكبر عدد من المتابعين للنشاط متابعتك والحصول على فرص عمل جديدة. 

مشروع خاص ببيع الملابس الجاهزة :


وذلك من خلال القيام بالعمل لدى محل ملابس واخذ عمولة او عن طريق فتح محل صغير خاص بك البيع فية او عن طريق البيع مباشرتا فى ايام الاجازات او العطلات الخاصة بك. 

- مشروع محل صغير للبقالة او مينى ماركت 


يعتبر من افضل المشاريع التى تزيد الدخل ويتوقف على اخيتار المكان المناسب ويتم العمل بة باستمرار ويفضل صاحب المشروع هو بمتابعتة ويعتبر من المشروعات التى تحقق ربح عالى ولكن يشترط اختيار المكان المناسب. 

-التسويق الالكترونى:- 


قد يوجد مجالات كثير من المجلات المنتوعة ويمكن تسويقها من خلال الانترنت واخذ عمولة عليها ويقوم الفرد الذى يرغب فى العمل فى التسوق باختيار المجال الذى يحبة سواء تسوق ملابس او اى مجال اخرويتم ذلك مقابل عمولة عن كل عملية بيع يقوم بها بنسبة معينة وتحديد ويقوم المسوق بتحديد وقت العمل الذى يرغب بة. 

-العمل فى مجال الاكسسورات وبيع الحلى:- 


ويتم ذلك عن طريق القيام بأنشاء صفحة فيس واخذ فكرة عن المجال فبل البدء بة وبعد انشاء صفحة فيس يتم نشر جميع البضاعة الموجودة لدية وفى البداية حتى يتابع الصفحة اكبر عدد من المهتمين بمجال الاكسسور يتم عمل لها اعلان ممول ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعى ويمكنك التعلم كيفية صناعة الاكسسورات حيث قد توفر عليك الكثير من المال وتحقيق الكثير من الربح. 

اعطاء دورا ت تدربية فى مجال متفوق فية:- 


كل منا لدية موهبة فى مجال معين مثل الرسم او اللغة او لدية خبرة فى مجال قيادة السيارات او مجال صناعة الاكسسورات اوصناعة الحلوى او مجال الرياضة فى تخصص معين, حيث لو ان الشخص لدية موهبة وخبرة فى اى مجال من المجالات السابقة او اى مجال ايا كان فانة سوف يحقق داخل مناسب له اذا قام بأعطاء دورات تدربية . 

شراء منتجات وسلع وبيعها من المنزل:- 


ويتم ذلك عن طريق شراء ملابس او احذية او منظفات او منظفات او عمل اكلات جاهزة ويقوم بعرض خدماتة على الجيران او المنطقة التى يسكن فيها او فتح محل صغير بجانب منزلة وعرض خدماتة فيها. 

مشروع عمل وجبات سريعة 


حيث يتم تخصيص مكان مناسب لعمل الوجبات السريعة سواء بالمنزل او مكان خارجى ويتم عمل وجبات كاملة حسب احتياجات كل عميل ويتكلف راس مال هذا المشروع حوالى 6000 فى البداية ويتتطلب من الشخص الذى يقوم المشروع ان يكون مميز فى هذا المجال ومظهرة منظم وجيد وان تكون الوجبات التى يقدمها مميزة من حيث الطهي والتحضير والتقديم. 

العمل في تجارة الجملة :- 


حيث أن تجارة الجملة من أهم المشاريع التي يتم من خلالها تحقيق ربح مادي مناسب بشرط أن يكون الفرد لدية علاقات عامة جيدة وأن يتوافر لدية عربة خاصة بة تساعده على توصيل البضاعة المحال التجارية الكبيرة وان يضع في الحسبان 

المجال الذي يقوم بالعمل بة ومدى الإقبال الشديد علي هذا المجال وان يكون لدية القدرة والمهارة على تسويق المنتجات وتوزيعها على جميع المتاجر والمحالات التجارية بأستمرار. 

المشروعات الخاصة بتقطيع وتعبئة الخضروات:- 


ممكن أن تقوم ربة المنزل بعمل تنظيف الخضار جانب شغل بيتها حيث تقوم بتعبئة الخضار بعد تنظيفه وقد تحصل من خلال ذلك على سعر رمزي بجانب سعر الخضار الأصلي ومن ناحية أخري عمل وهى بجانب أطفالها او قيام ربة المنزل بالأتفاق مع سوبر ماركت قريب منها بعرض منتاجتها فيه . 

القيام بعمل كوافير للنساء:- 


يعتبر من المشاريع المربحة جدا والتى تحقق ارباح عالية, حيث تقوم بأخذ بعض الخبرات فى مجال التجميل والجديد في المجال حيث تقوم اغلب النساء بالذهاب إلي مركز التجميل للحصول على الجديد من ماسكات وكريمات العناية بالبشرة والشعر فيجب عليكي قبل الدخول في هذا المجال اكتساب أو اكتشاف كل ما هو جديد. 

القيام بعمل حضانة لغات للأطفال:- 

عليكى القيام بأختيار مكان مناسب حيث ان الموقع الذى سوف يكون فيه الحضانة مهم جدا وتقومى بأختيار بعض المدرسين الذين ليهم خبرة بمجال العمل بالحضانات حيث ان نجاح هذا المشروع يتوقف على اختيار المدرس الجيد الذى لدية خبرة في التعامل مع الأطفال. 

المشروعات الخاصة بالأثاث المستعمل:- 


حيث يقوم بعض الأفراد بتغير أثاث المنزل كل فترة واستبداله بأثاث جديد كل ما عليك فعلة هو القيام بأنشاء صفحة فيس وعرض فيها الأثاث المستعمل و عرضها على أحد متاجر التواصل الاجتماعي او فتح محل صغير وعرض فيه الأثاث المستعمل أو البحث عن الأثاث المستعمل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي وأعاده تجديده مرة أخرى وفى هذه الحالة سوف يرجع كالجديد ويتم بيعة مره أخري وتحقيق الربح. 

المشروعات الخاصة بصناعه العطور والروائح:- 


حيث تعتبر صناعة العطور من اثر المشاريع سهولة وتحقيق للربح وغير مكلفة فى نفس الوقت ولا يتم الاستغناء عن العطور لذلك تعتبر التجارة فى العطور من التجارات المربحة والمحققة للربح كل ما عليك معرفته معرفة اسماء المواد الخام التي بتم من خلالها صناعه العطور ومعرفة التركبيات وانواعها وكيفية تصنعها وممكن يتم تسويقها من خلال مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق فتح محل خاص بالعطور. 



مشروع مصنع صغير للحلوى الشرقي:- 


حيث تتميز البلدان في الوطن العربي بالحلوى الشرقية المميزة وعليها اقبال كبير جدا ولمن يرغب بعمل هذا المشروع علية ان يكون لدية خبرة كبيرة فى مجال الحلويات حيث يتتطلب هذا المشروع الي الخبرة ومكانت مناسب للتصينع وايدى عاملة قادرة على الاتقان فى العمل. 



وفى النهاية نتمنى أن نكون قد قدمنا لحضراتكم بعض الافكار المفيدة والجيدة ونتمنى ان تكون نالت أعجابكم ورغباتكم موفقين بأذن الله ونتمنى منكم ترك تعليقاتك وارئكم اسفل الموضوع وترك فى التعليق أكثر فكرة نالت أعجابكم. 

















· . 






افكار مشاريع صغيرة ومربحة 

افكار مشاريع غير مكلفة

افكار مشاريع صغيرة

افكار مشاريع للشباب

افكار مشاريع فى مختلف المجالات




تعليقات