القائمة الرئيسية

الصفحات

الجامعات الاماراتية المعترف بها في مصر والمعترف بها لدى وزارة التعليم العالي

الجامعات المعترف بها في مصر والمعترف بها لدى وزارة التعليم العالي

الجامعات الاماراتية المعترف بها في مصر

  1. جامعة الإمارات العربية المتحدة
  2. الجامعة الأميركية في الشارقة
  3. جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا والبحوث
  4. جامعة الشارقة
  5. الجامعة الأميركية في دبي


جامعة الإمارات العربية المتحدة

تأسست جامعة الإمارات العربية المتحدة في مدينة العين عام 1976 ، وتلتزم الجامعة بصياغة مقرراتها وخططها الدراسية حسب احتياجات ومتطلبات المجتمع ، وتلتزم بالمعايير الأكاديمية الدولية.

ومن بين الشهادات الأكاديمية التي حصلت عليها بعض أقسام هذه الجامعة ذكرنا: كلية الطب والجراحة: في عام 1994 ، تم الاعتراف بها دوليًا من قبل المجلس الطبي البريطاني العام. كلية الهندسة: حصلت "كلية الهندسة" على اعتراف أكاديمي دولي من لجنة الاعتراف الأكاديمي لبرنامج تكنولوجيا الهندسة (ABET) في عام 1999.

كلية إدارة الأعمال: حصلت على الشهادة الأكاديمية من الرابطة الدولية لتعليم الإدارة (AACSB) كلية التربية: حصلت على الاعتراف الأكاديمي عام 2000.

الجامعة الأميركية في الشارقة

تأسست الجامعة الأمريكية في الشارقة عام 1997 وتم اعتمادها وتأسيسها من قبل لجنة الاعتماد الأكاديمي التابعة لوزارة التعليم العالي ، لذلك تم الاعتراف بالجامعة الأمريكية في الشارقة من قبل الولايات المتحدة الأمريكية من قبل لجنة التعليم العالي التابعة لرابطة الجامعات الوطنية المركزية. والمدرسة.

بالإضافة إلى درجة البكالوريوس في علوم الكمبيوتر ، تقدم كلية الهندسة في هذه الجامعة أيضًا درجة البكالوريوس في دورات الهندسة الكيميائية والهندسة المدنية وهندسة الكمبيوتر والهندسة الكهربائية وعلوم الهندسة الميكانيكية ، وقد تمت الموافقة عليها من قبل لجنة الشهادات الهندسية "ABET".

تقدم الجامعة أيضًا بكالوريوس العلوم في إدارة الأعمال ، وماجستير إدارة الأعمال وماجستير إدارة الأعمال المتقدم في كلية إدارة الأعمال ، وهي معتمدة من جمعية كليات إدارة الأعمال المتقدمة "AACSB".

كما تم اعتماد برنامج بكالوريوس الهندسة المعمارية من قبل "كلية العمارة والفنون والتصميم" التابعة للمجلس الوطني لاعتماد المباني "NAB".

جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا والبحوث

تأسست عام 1989. على عكس جامعة الخليفة ، يوجد بها عدد كبير من الأندية الطلابية في فروع في أبو ظبي والشارقة ، وتشمل فروع أبو ظبي الأندية التالية: الأندية الرياضية ، الأندية الإماراتية ، الأندية الكورية ، أندية الرياضيات ، الشطرنج نادي ، نادي البرمجة. ونادي بيئي

جامعة الشارقة

تأسست الجامعة عام 1997 وتستخدم اللغة العربية كلغة تدريس في كلية الشريعة والدراسات الإسلامية والقانون والاتصال والفنون والعلوم الإنسانية والاجتماعية وكلية إدارة الأعمال والهندسة والعلوم الصحية والفنون الجميلة والفنون الجميلة. تستخدم اللغة الإنجليزية في مدرسة التصميم وكلية الطب. كلية الصيدلة وكلية طب الأسنان وكلية العلوم

القسم: العلاقات الدولية في كلية اللغة الإنجليزية وآدابها وآدابها والعلوم الإنسانية والاجتماعية. لكي تتمكن من الانضمام إلى هذه الجامعة في كلية وقسم تدرس باللغة الإنجليزية ، يجب عليك اجتياز اختبار اللغة الإنجليزية للحصول على شهادة TOEFL أو IELTS.

الجامعة الأميركية في دبي

تأسست الجامعة الأمريكية في عام 1995 وتقع بجوار مدينة دبي للإنترنت على "شارع الشيخ زايد" في دبي. الجامعة هي امتداد لـ "الجامعة الأمريكية الدولية" في أتلانتا ، جورجيا. وتتراوح تكلفة الدراسة في هذه الجامعة ما بين 50 ألف درهم و 60 ألف درهم في السنة ، ويوجد فيها فصلين دراسيين وفصلين صيفيين.


تعليقات